5 اخطاء منتشرة لـ ترطيب الجسم
الرئيسية >> الصحة والجمال >> العناية بالبشره والجسم >> حصريا … 5 اخطاء منتشرة لـ ترطيب الجسم

حصريا … 5 اخطاء منتشرة لـ ترطيب الجسم

شرب السوائل من اجل ترطيب الجسم يبدو امر بسيط ،  وشرب الكثير من الماء يساعدك على ترطيب جسمك بالتأكيد وايضا يمكنك تحضير كريم مرطب للجسم من المنزل ، ولكن هناك طرق خاطئة تقومين بها بدون ان تدركى ذلك. قومي باصلاح هذه الاخطاء لتعطي جسمك ما يحتاجه من الماء الكافي :-

 

الخطأ الاول: شرب الماء اثناء التمارين الرياضية وليس قبلها

تقول المدربة لاريسا ديدو مؤسسة صالة رياضية بنيويورك: حتى لو كنتي تشربين كمية قليلة من الماء اثناء التمارين الرياضية، يمكن ان تتعرضي لصداع لذلك عليكي ان تشربي الماء قبل التمارين بنصف ساعة على الاقل.

 

 

الخطأ الثاني: الاصرار على شرب عدد اكواب معين من الماء

يجب ان نطرد المقولات القديمة التي تقول علينا شرب ثمانية اكوب في اليوم، فالمعهد الطبي يوصي بشرب ما يعادل 11 كوب يوميا. ولكن الحقيقة ان جسم كل انسان يتطلب كميات مختلفة من الماء على حسب حجم الجسم والوزن. وهناك بعض الاطعمة غنية بالماء مثل الفواكهة والخضار فهما يساعدان على ترطيب الجسم  فعلى سبيل المثال (التفاحة الواحدة يوجد بها ما يعادل كوب كامل من الماء)، لذلك لست بحاجة الى الاسراف في شرب المياه اذا كنت تتناول وجبة غنية بالماء. وبشكل عام اذا اردت حساب كمية ما يحتاجه جسمك من الماء فأقسم وزنك على اثنين بهذا تحصل على عدد اكواب الماء التي تحتاجها في اليوم.

 

الخطأ الثالث: تجنب شرب القهوة والشاي

من المعتقدات القديمة ان شرب القهوة والشاي يسببان جفاف الجسم بسب وجود مادة الكافيين بهما، ولكن هذه خرافة.

تقول خبيرة التغذية ليزا كاشمان ” الكافيين الموجود في القهوة والشاي يمكن ان يكون مدر للبول-والذي يسبب فقدان للسوائل- ولكن السوائل الموجودة فيهم تعوض الكمية المفقودة من المياه” لذلك احرصي على عادة شرب الشاي او القهوة يوميا .

 

الخطأ الرابع: شرب كميات قليلة من الماء

لايجب عليك ان تشرب الماء عندما تلعب تمارين او تقوم ببذل مجهود فقط ، بل يجب عليك شرب الماء وترطيب الجسم اذا كنتى جالسة في العمل وليس في صالة الرياضة فقط.

تقول جانز خبيرة التغذية” انها تعلق ملاحظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بها لكي لا تنسى شرب الماء” وتقترح جانز ان تشربي الكثير من المياه كلما شعرتي بالعطش والا قد يؤي عكس ذلك الى الحصوات في الكلى.

 

الخطأ الخامس: الخلط بين الحاجة للماء مع الحاجة للطعام

تقول جانز ” عليكي ان تشربي عندما تشعري بالجوع لتتأكدي ان هذه حقا الالام الجوع وليست عطش” وتقترح ان تشربي الكثير من المياة مع الطعام لإشباع رغبة الجوع والعطش معا، وايضا تقترح بأن تجعلي دائما زجاجة مياة بالقرب منكي بحيث تكون اول شئ تشاهيه عندما تستيقظين وتشربين منها وبذلك  تكونى قد قومتى بـ ترطيب الجسم  مرطب طول اليوم.